دولي

صحة غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 27238 شهيداً

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم البت، إلى 27 ألفا و238 شهيداً و66 ألفا و452 مصاباً، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قدّمت فيه آخر الإحصائيات في اليوم الـ 120 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب البيان، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء، و165 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا يزال الاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة، معظم ضحاياها من الأطفال والنساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في محاور عدة مع الجيش الإسرائيلي، وبالتوازي تواصل قوات الاحتلال قصف المناطق السكنية وتجمعات النازحين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من الأحياء السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى