دولي

هجمات أمريكية بريطانيّة على 36 هدفاً لميليشيا “الحوثيين” في اليمن

قال المتحدث العسكري لميليشيا “أنصار الله الحوثيين” يحيى سريع، إن الطيران الأميركي البريطاني شن 48 غارة على عدد من محافظات اليمن.

وادّعى سريع أنّ الهجمات الأمريكيّة لن تُنثي الميليشيات من مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّها لن تمرّ دون رد.

وأضاف سريع في بيان صباح اليوم الأحد أن الهجمات الأمريكيّة البريطانيّة استهدفت مواقع في محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة وصعدة.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي في ميليشيا “أنصار الله الحوثيين” محمد البخيتي ردا على الغارات، “سنقابل التصعيد بالتصعيد وعملياتنا مستمرة حتى وقف العدوان على غزة” على حدّ قوله.

وكشف بيان أمريكي بريطاني عن تنفيذ غارات على 36 هدفا تابعاً لمليشيا “الحوثي” في 13 موقعا باليمن، ووصف مسؤولون أمريكيون غارات الليلة بأنها “الجولة التالية الانتقامية لمقتل الجنود في الأردن”، قبل أن تنقل شبكة “سي إن إن” عن مسؤول رفيع بالإدارة الأميركية قوله إن “الضربات ضد الحوثيين منفصلة عن الرد الأميركي في العراق وسوريا”.

بدورها، قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) إنها دمرت 6 صواريخ كروز مضادة للسفن في اليمن كانت مجهزة للإطلاق على السفن في البحر الأحمر.

وحسب وكالة “الأناضول”، فقد دخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف “الحوثيين” في التاسع من كانون الثاني الماضي سفينة أميركية بشكل مباشر بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى