دولي

إيران: الهجمات الأمريكية على قواتنا في سوريا والعراق “غير قانونية”

اعتبر السفير الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، أن العمليات العسكرية التي شنتها القوات الأمريكية ضد إيران في سوريا والعراق “غير قانونية”.

جاء ذلك في رسالة لإيرواني للرئيس المؤقت لمجلس الأمن الدولي قال فيها: “إن الغارات الأمريكية في سوريا والعراق استهدفت المدنيين والبنى التحتية الأساسية”.

وأكد إيرواني، أن “مثل هذه الهجمات الغير قانونية تنتهك القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، وتعرض السلام والاستقرار في المنطقة للخطر وتعتبر تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين”.

وأشار إلى أن الاتهامات الأميركية الواردة في رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن تورط إيران وقيامها بهجمات وأعمال عسكرية في المنطقة “غير صحيحة”.

يأتي ذلك تعليقاً على القصف الأميركي قبل أيام والذي طال عدداً من مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق.

وفي 2 من شباط الجاري شنّت طائرات أميركية غارات على الميليشيات الإيرانية في دير الزور، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 40 عنصراً من جنسيات مختلفة، وذلك في أول رد على الهجوم الذي استهدف القوات الأميركية في قاعدة “البرج 22” بالأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود.

واستهدفت القوات الأميركية أكثر من 85 هدفاً في سوريا والعراق ضد “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني إلى جانب ميليشيات أُخرى تدعمها إيران، بوساطة العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى، انطلقت من الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى