أخبار سوريا

“الائتلاف السوري” يرحب بإقرار قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد

أشاد الائتلاف الوطني السوري بقرار مجلس الشيوخ الأمريكي “الكونغرس”، مناهضة التطبيع مع نظام الأسد.

جاء ذلك في بيان للائتلاف أكد فيه، أن “القانون “يشكّل دافعاً نحو تفعيل العملية السياسية وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بسوريا”.

وأشار البيان إلى أن القانون “يعتبر خطوة هامة في سياق اتخاذ موقف حازم تجاه التطبيع مع نظام الأسد، الذي ارتكب أشنع جرائم الحرب بحق السوريين”.

وأعرب الائتلاف عن أمله “بإقرار مشروع القانون من قبل مجلس الشيوخ وتوقيعه من رئيس الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن، ليدخل حيز التنفيذ من أجل الوصول إلى الغاية منه على الوجه الأمثل”.

وبحسب البيان، فإن “السياسات التي وضعت لمواجهة نهج إجرام نظام الأسد لم تؤثر عليه، واستمر في انتهاكاته وجرائمه بحق السوريين، وزاد من تهديده للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

وثمّن الائتلاف جهود أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لدعم مطالب وتطلعات الشعب السوري للعدالة والحرية والديمقراطية، وأعرب عن شكره للمنظمات وأعضاء الجالية السورية، بما في ذلك “التحالف الأميركي لأجل سوريا”.

وشدد على “ضرورة استمرار مواجهة نظام الأسد، حتى يتم محاسبة مرتكبي الجرائم، والتوصل إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن، لا سيما القرارين 2118 و2254”.

وأمس الخميس، أقرّ مجلس النواب الأميركي مشروع “قانون مناهضة التطبيع مع نظام بشار الأسد”، بتأييد كبير من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى