أخبار سوريا

“المؤقتة” تلعن إنشاء مشاريع لتحسين الوضع الخدمي شمال غربي سوريا

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة أمس الخميس، عن إنشاء عدد من المشاريع لتحسين الوضع الخدمي في مناطق شمال غربي سوريا.

جاء ذلك خلال اجتماع لمحلس الوزراء في الحكومة المؤقتة، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ولتحسين الوضع الخدمي في الشمال السوري.

وأصدرت الحكومة السورية المؤقتة بياناً عقب انتهاء الاجتماع أكدت فيه، أن “مجلس الوزراء بحث المشاريع التي تقوم على تنفيذها الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة، ونسب التنفيذ لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها حالياً، ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات الخدمية التي تهم المواطن”.

وقال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى: “إن عمل الوزراء المتواصل من أجل إيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات لتحقيق الرؤية التي وضعتها الحكومة لإدارة المناطق المحررة وتعزيز الاستقرار والأمن فيها”.

وبحسب البيان، فقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على إنشاء العديد من المشاريع لتحسين الوضع الخدمي منها: “إنشاء مستشفى جامعي للتعليم والأبحاث لتدريب خريجي الكليات الطبية، إنشاء مخبر دوائي، إنشاء مخبر غذائي، إنشاء مخبر زراعي”.

يُذكر أن الجامعات في الشمال السوري، خَرَّجت مئات الطلاب، بما فيها جامعة إدلب التي تضم نحو 14 ألف طالب وطالبة في تخصصات مختلفة، أبرزها “الطب والصيدلة والهندسات والآداب والشريعة والحقوق والإدارة والاقتصاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى