أخبار سوريا

البحرة: مظاهرات السويداء تعزز الملف السوري لدى المجتمع الدولي

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض هادي البحرة، أن الحراك العشبي المستمر لأهالي السويداء، يعزز الملف السوري لدى المجتمع الدولي.

جاء ذلك في اجتماع للهيئة العامة للائتلاف في مناطق سيطرة المعارضة بريف حلب شمال سوريا أمس السبت، وأشاد البحرة بالحراك في السويداء وأكد دعمه للاحتجاجات في كافة المناطق كونها تساهم في دعم الملف السوري.

وقال البحرة: “إن الائتلاف يعمل على تعزيز شرعيته وسلطة مؤسساته التنفيذية والحكومة المؤقتة وتقديم خدمات ذات قيمة للمواطنين شمال سوريا”.

وأشار إلى ضرورة تغيير الواقع السوري من خلال تفعيل التواصل الدبلوماسي والسياسي مع المجتمع الدولي والبرلمانات في الدول الأوروبية.

وبحسب قوله، فإن الائتلاف يتابع المشاكل التي تواجه اللاجئين في تركيا، ويعمل على إيقاف ترحيل السوريين من لبنان إلى بلادهم.

واتهم نائب رئيس الائتلاف عبد المجيد بركات نظام الأسد “بالتحايل على العقوبات من خلال استبدال الأشخاص المعاقبين بغيرهم، وتحميل الشعب السوري آثارها ومطالبة الدول برفعها”.

وفي منتصف أغسطس/ آب، انطلقت احتجاجات سلمية في محافظة السويداء، أعقبت قرار نظام الأسد رفع الدعم عن الوقود وتطورت من احتجاج على تدهور الأوضاع الاقتصادية إلى المطالبة بإسقاط نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى