أخبار سوريا

إيران تطلق حملات تجنيد بريف دمشق مقابل 30 دولاراً شهرياً

أطلقت الميليشيات الإيرانيّة المتواجدة في العاصمة دمشق، حملات تجنيد لمئات الشبان في المدينة، ولا سيما في منطقة السيدة زينب، وذلك مقابل 30 دولاراً شهرياً، أي ما يُعادل 500 ألف ليرة سوريّة.

وتعمل الميليشيات الإيرانيّة منذ أشهر على تجنيد مئات الشبّان من أبناء دمشق وريفها، ويستهدف التجنيد في الدرجة الأولى أبناء بلدات ببيلا، ويلدا، وبيت سحم، ونجها، ثم تُلحقهم بمعسكرات خاصة قبل فرزهم إلى العمل بجانبها، بحسب موقع ” صوت العاصمة” المحلي.

وذكر الموقع، أنّ المندوبين المليشيات قدّموا عروضاً لاستقطاب الشبّان، منها الإعفاء من الخدمة العسكريّة لدى قوات نظام الأسد للمطلوبين والمتخلّفين عن أدائها.

ويتطلب من الشبان لقاء ذلك، العمل في صفوف “الميليشيات” لمدة خمس سنوات يمكنهم تقديم طلبات استقالة بعدها، براتب شهري يصل إلى 500 ألف ليرة سورية (قرابة 30 دولاراً).

وتشترط الميليشيات على الشبان مقابل الالتحاق فيها العمل في صفوفها لمدة خمس سنوات، ومن ثم يحقُّ لهم تقديم طلبات استقالة بعدها.

وأوضح الموقع، أنّ مندوبي الميليشيات ينتقون الشبان أصحاب البنية الجسدية القوية، والخبرة القتالية، لإخضاعهم لدورات وتدريبات عسكرية خاصة في معسكرات خاضعة لسيطرة “الحرس الثوري” والميليشيات المرتبطة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى