أخبار سوريا

سياسية تركية معارضة: لن نسمح بإنشاء سوريا مصغرة في بلدنا

قالت ميرال أكشنار، زعمية حزب الجيد “iyi parti”، خلال إطلاق برنامج حزبها الانتخابي للانتخابات البلديّة القادمة:” لن نسمح للمُهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء بإنشاء جزر عرقية وسوريا مصغرة في بلدنا”.

وأضافت:” اللاجئون يخدمون بعضهم البعض من خلال الأعمال التجاريّة التي يُقيمونها في الأحياء الفقيرة التي أنشأوها في مدننا”.
وتوّعدت أكشنار بُمكافحة الهجرة الغير نظاميّة، واتباعها نهجاً مستقلاً دون الدخول في أي تحالفات، على حدّ قولها.

ويركز البرنامج الانتخابي على معالجة قضايا تشمل الهجرة غير النظامية، ومكافحة الفقر، وبدء تحول حضري شامل في المدن التركية.

وأوضحت، أنّ جدول حزبها التي أطلقته، يُركز على بدء مشاريع تحول حضري سريعة في المناطق التي تقيم فيها “المجتمعات غير الشرعيّة واللاجئين”، حسب وصفها.

ويُطلق الزعماء السياسيين المعارضين في تركيا خطابات عنصريّة ضدّ اللاجئين السوريين، إضافةً إلى دعواتهم بترحيلهم إلى بلادهم.

وسبق أن أصدرت مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية TİHEK (مؤسسة حكومية) تقريرها الخاص بواقع اللاجئين السوريين في مركز الترحيل Oğuzeli (عنتاب) في آب 2022، والذي أكد على تعرّض عدد من اللاجئين السوريين لانتهاكات واعتداءات نفسية وجسدية من قبل بعض موظفي المركز وذلك بهدف إجبارهم على التوقيع على أوراق العودة الطوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى