أخبار سوريا

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع نظام الأسد في السيدة زينب بريف دمشق

تعرضت مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في السيدة زينب ومحيطها في ريف دمشق إلى حملة قصف إسرائيلي عنيفة بصواريخ شديدة الانفجار.

وبحسب مصادر محلية نتج عن القصف الإسرائيلي دمار مبنى بشكل كامل، يرجح أنه مقر للحرس الثوري الإيراني في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، حيث استهدف القصف الإسرائيلي 3 مواقع في السيدة زينب.

وقال موقع “صوت العاصمة” المحلي إن القصف الإسرائيلي استهدف ثكنة عسكرية لقوات نظام الأسد في منطقة علي الوحش بين بلدتي حجيرة ويلدا بريف دمشق.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري: إنه “نحو الساعة 35 : 21 من مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”، حسب زعمها.

وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيات الإيرانية منعت المدنيين من الاقتراب من المواقع المستهدفة في السيدة زينب والمشاركة في الإنقاذ وإخماد الحرائق، واستقدمت سيارات إطفاء تابعة لها.

وتستهدف إسرائيل بشكل مستمر مواقع وشخصيات قيادية تتبع للحرس الثوري الإيراني الذي ينشط في سوريا، ما أدى إلى مقتل عددًا منها مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى