دولي

وزير الخارجية الروسي يزور تركيا لبحث عدة قضايا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيجري زيارة رسمية إلى تركيا يومي الجمعة والسبت.

ومن المقرر أن يحضر لافروف منتدى أنطاليا للدبلوماسية، حيث ستجري محادثات ثنائية مع نظيره التركي، هاكان فيدان، تتناول العديد من القضايا.

وقالت زاخاروفا إن لافروف وفيدان سيناقشان التعاون في مجالات الطاقة والأمن والبنوك والسياحة بالإضافة إلى الوضع في أوكرانيا والقوقاز الجنوبي والأراضي الفلسطينية وليبيا وسوريا.

وسيعقد المنتدى تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الفترة من 1 إلى 3 آذار، حيث من المقرر أن يستضيف المنتدى نحو 90 وزيراً، بما في ذلك أكثر من 60 وزير خارجية و80 ممثلاً للمنظمات الدولية.

وبحسب موقع (Daily Sabah) التركي، يهدف المنتدى، الذي بدأ منذ عام 2021، إلى تعزيز دبلوماسية تركيا وعلاقاتها الخارجية مع تقدم صداقتها وتعاونها مع الدول الأخرى.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن شعار المؤتمر “تعزيز الدبلوماسية في أوقات الاضطراب” يهدف إلى خدمة “تأمل شامل ووسيلة للبحث عن طريق سلمي للخروج من الفترة المضطربة التي يمر بها العالم”، وذلك بالتزامن مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا عامه الثالث واقتراب الحرب الإسرائيلية على غزة من شهرها السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى