أخبار سوريا

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: الأردن يستمر في استضافة عدد كبير من اللاجئين خلال السنوات المقبلة

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن: “إن هناك فرصة لإعادة تشكيل المسار المستقبلي للاستجابة اللاجئين، ودعم استمرار دمجهم في الخدمات الوطنية والبنية التحتية، وزيادة اعتمادهم على أنفسهم، وإنشاء آليات أكثر فعالية لتقديم المساعدات”.

وأوضحت المفوضية: “أن الأردن يستمر في استضافة عدد كبير من اللاجئين من سوريا والعراق واليمن ودول أخرى خلال السنوات المقبلة”.

ولفتت: “أن حالة النزوح إلى المملكة باتت طويلة الأمد بشكل متزايد، مع محدودية احتمالات العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم”.

وبيّنت “أنها تعمل مع الحكومة الأردنية والجهات المانحة والشركاء ومجتمعات اللاجئين لتعزيز قدرة اللاجئين والمجتمعات المضيفة على الصمود في المدى الطويل، وتقوم بتوسيع نطاق مشاركتها مع الجهات الفاعلة في مجال التنمية ومؤسسات التمويل الدولية لتعزيز الحوار المستمر بشأن السياسات”.

وأضافت: “أن عمل المفوضية في تنسيق التسجيل والتوثيق لجميع الأشخاص الذين تعنى بهم لضمان قدرتهم على الوصول إلى الخدمات الأساسية، ولزيادة إمكانية الوصول إلى حلول للاجئين، كما تعمل على توسيع المسارات التكميلية مع تعزيز فرص إعادة التوطين”.

يشار “أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، لقت تمويلا قدره 41.8 مليون دولار خلال الشهر الأول من العام الحالي، هو ما يشكل 11 % من متطلبات التمويل للعام نفسه، والتي قدرت بحوالي 376.8 مليون دولار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى