محليات

ضمن شروط واستثناءات.. “الإنقاذ” تمنح عفو عام عن السجناء بمعتقلاتها

أعلنت “حكومة الإنقاذ” العاملة في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” في بيان لها عبر معرفتها الرسمية، منح عفواً عاماً عن السجناء في معتقلاتها، ضمن شروط واستثناءات في مقدمتها الحصول على وثيقة حسن سلوك.

وقال البيان: “إنه تمت المصادقة على منح العفو عن جميع مرتكبي الجرائم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بعد حصولهم على حسن سيرة وسلوك”.

وأضاف: “يستثنى من أحكام هذا العفو جرائم الحدود والقصاص والخطف والسطو المسلح والسرقة التي تزيد عقوبتها على الحبس لمدة ثمانية أشهر ويزيد تعزيرها المالي على ألف دولار أميركي، والعود الجرمي، وترويج المخدرات والاتجار بها، وتزوير العملة وترويجها”.

وذكر البيان، أن الفارّين من وجه القضاء سيستفيدون أيضاً من المرسوم شرط أن يسلموا أنفسهم خلال مدة أقصاهاً 30 يوماً من تاريخ صدوره.

ويتزامن هذا العفو مع مظاهرات رافضة لسياسة “هيئة تحرير الشام”، ومطالب بإسقاط قائد الفصيل “أبو محمد الجولاني” والإفراج عن المعتقلين، وذلك بعد أيام من اكتشاف مقتل شاب تحت التعذيب في معتقلات الفصيل.

وسبق، أن أصدرت “الإنقاذ” في نيسان 2022، مرسومًا يقضي بعفو عام عن مرتكبي الجرائم الجنائية بمناسبة شهر رمضان، بعد حصولهم على وثيقة “حسن سيرة وسلوك”، وفق شروط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى