محليات

مقتل 44 شخصًا في هجوم مجهول ضد جامعي الكمأة في بادية كباجب بريف دير الزور

ارتفعت حصيلة القتلى في الهجوم الذي شنه مجهولون، أمس الأربعاء، ضد مجموعة من جامعي الكمأة، بعد محاصرتهم في بادية كباجب بريف دير الزور الجنوبي، إلى 44 شخصاً غالبيتهم من المدنيين في حصيلة غير نهائية، إذ ما يزال عدد كبير منهم في عداد المفقودين والجرحى.

وذكرت مواقع مقربة من نظام الأسد، أن 44 شخصاً على الأقل قتلوا، في هجوم نفذه عناصر من تنظيم الدولة ضد جامعي الكمأة في منطقة كباجب.

وقال موقع “نورث برس” المحلي، إن أربعة عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” التي تشرف على جمع الكمأة قتلوا خلال الهجوم، وما يقارب من 40 عاملاً بينهم نساء وأطفال.

ولايزال أكثر من 11 شخصاً آخرين ما يزالون في عداد المفقودين، في حين ذكرت صفحات إخبارية أن عدد الجرحى وصل إلى 16 شخصاً، بحسب شبكة “عين الفرات” المحلية.

وقام المهاجمون بإحراق 13 سيارة للعاملين في جمع الكمأة، وانتشرت صور على التواصل الاجتماعي تظهر حجم الأضرار في السيارات المحروقة.

وأشارت “عين الفرات” إلى أن الهجوم قد يكون وراءه الميليشيات الإيرانية التي تتنافس مع ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني على السيطرة على سوق الكمأة في البادية السورية، حيث شهدت المنطقة في وقت سابق هجمات مشابهة بين الطرفين.

ووثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 18 مدنياً بينهم طفلان في سوريا خلال شهر شباط 2024، خلال جني محصول الكمأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى