أخبار سوريا

“الغذاء العالمي (WFP)” يسعى لإطلاق برنامج المساعدة الغذائية الطارئة إلى سوريا

أفاد “برنامج الغذائي العالمي (WFP)”، في تقرير له: “أنه بعد توقف برنامج المساعدة الغذائية العامة على نطاق واسع في جميع أنحاء سوريا في كانون الأول 2023، يواصل البرنامج التحضيرات لإطلاق برنامج المساعدة الغذائية الطارئ الجديد”.

وقال التقرير: “إنه تم مساعدة 135,300 شخص في جميع أنحاء سوريا في كانون الثاني الماضي، بما في ذلك 82,750 شخصًا من خلال التحويلات النقدية بقيمة إجمالية قدرها 1.5 مليون دولار”.

وأضاف: “أن البرنامج يحتاج إلى 479 مليون دولار للستة أشهر القادمة (من فبراير/شباط 2024 -إلى يوليو/تموز 2024) لتمويل جميع أنشطته”.

وأشار التقرير: “أن الوضع الإنساني في سوريا مقلق مع احتياج 80% من السكان للمساعدات الإنسانية و55% يعانون من انعدام الأمن الغذائي”.

وأردف: “أن الجوع بين الأطفال ينتشر على نطاق واسع، حيث يذهب 1 من كل 3 أطفال إلى المدرسة دون وجبة الإفطار، و8 من كل 9 لا يستوفون الحد الأدنى من متطلباتهم الغذائية، ويعيش 1 من كل 5 مع نقص الحديد كما أن سوء التغذية لدى الأمهات يصل إلى معدلات مثيرة للقلق”.

واضطر برنامج الأغذية العالمي إلى إنهاء برنامج المساعدة الغذائية العامة إلى سوريا في نهاية عام 2023 بسبب نقص التمويل، وكان هذا هو الملاذ الأخير وقد أثر على 3.2 مليون شخص.

ويخطط برنامج الأغذية العالمي (WFP) لتقديم مساعدات مستهدفة بقيمة مليار دولار في سوريا لعام 2024، مع التركيز على الأسر الأكثر تضررا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى