أخبار سوريا

“هيئة التفاوض” تعلن موافقتها على المشاركة بالجولة التاسعة للجنة الدستورية

أعلنت “هيئة التفاوض السورية” في بيان لها، اليوم الأحد، موافقتها على المشاركة في أعمال الجولة التاسعة للجنة الدستورية، المقررة في شهر نيسان المقبل، بناء على دعوة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن.

وقالت الهيئة في البيان، إنها ناقشت الوضع السياسي العام، واستمعت لإحاطة سياسية شاملة من رئيس الهيئة بدر جاموس، ودعت المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا لعقد الجولة التاسعة للهيئة المصغرة باللجنة الدستورية في جنيف خلال الفترة ما بين 22-26 نيسان المقبل،

ولفّت البيان، إلى استعداد الهيئة للعمل الإيجابي البّناء لتحقيق ولاية اللجنة في صياغة دستور جديد لسوريا، والجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي للدفع بالعملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي قابل للاستدامة عبر التنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

 وأكدت، أن العملية السياسية التفاوضية بمحاورها الأربعة، والتي تبدأ بالاتفاق السياسي وهيئة الحكم الانتقالي، هي المدخل الوحيد للحل السياسي في سوريا.

ودعا البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة والدول الأعضاء فيها إلى الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاه حقوق اللاجئين والمهجرين والنازحين بالحماية، وتأمين احتياجاتهم الإنسانية، ووقف الانتهاكات والإجراءات التي ترتكب وتتخذ بحقهم بهدف دفعهم نحو العودة القسرية وغير الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى