أخبار سوريا

“الأغذية العالمي”: النزاعات تشعل خطر الجوع في سوريا وعدة دول عربية

قال برنامج الأغذية العالمي، في بيان له، إن شهر رمضان المبارك يبدأ في الشرق الأوسط بينما تواجه المنطقة أزمة جوع غير مسبوقة على خلفية الصراعات والتحديات الاقتصادية وتغير المناخ.

وأوضح البيان، أن الصراعات الطويلة والأزمات الاقتصادية حولت شعيرة الصيام الأساسية في شهر رمضان المبارك، إلى واقع يومي قاس لملايين الناس.

وأضاف، أن النزاع أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع العديد من الأشخاص إلى حافة الجوع، محذرا من أن النزاعات في السودان واليمن وسوريا وغزة تشعل فتيل خطر الجوع.

بدورها أكدت، المسؤولة الأممية كورين فلايشر أن أكثر من 40 مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة يعانون من مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي.

وأضافت فلايشر: “بعد مرور 6 أشهر على أزمة غزة، أصبح الآن سكان القطاع المحاصر بالكامل في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية، حيث يواجه أكثر من نصف مليون شخص مستويات كارثية من الجوع، بينما يتزايد خطر المجاعة يوماً بعد يوم.

يذكر أن إسرائيل كانت قد شنت منذ تشرين الأول ٢٠٢٣ حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى