محليات

الدفاع المدني يطلق حملة لتشجير مدينتي عفرين واعزاز

أطلق الدفاع المدني السوري، حملة تشجير تحت عنوان “غرسة من أجل سوريا” في مدينتي اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي.
جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات مدنية في شمالي غربي سوريا، بحسب ما أوضح المتطوع بالدفاع المدني عامر حاج عمر لفرش أونلاين.
وقال حاج عمر، إن “حملة غرسة من أجل سوريا هي حملة وطنية انطلقت شمالي سوريا بالتنسيق مع المجالس المحلية في مدينتي اعزاز وعفرين، وبمشاركة 22 منظمة ومؤسسة عاملة في المنطقة”.
وتهدف الحملة إلى مكافحة التصحر وإعادة الغطاء النباتي الأخضر إلى مناطق شمالي غرب سوريا الذي دمرته آلة الحرب على مدى 13 عام، بحسب حاج عمر.
وأوضح، أن الحملة بدأت حالياً في مدينة إعزاز، وبغرس 60 ألف غرسة حتى الوصول للمليون غرسة، لافتاً إلى أن الحملة لن تقصر فقط على غرسة وغراس فقط وإنما الحفاظ والعناية بها حتى تصبح أشجار مثمرة أو حراجية بحسب الأنواع التي تم غراسها في المنطقة.
وأشار الحاج عمر، إلى أن الحملة مستمرة ولن تقتصر على مناطق إعزاز وعفرين، وإنما ستمتد لتشمل مختلف مناطق شمال غرب سوريا.
يذكر أن معظم المساحات الخضراء والغابات تقلصت في شمالي سوريا نتيجة لعدة أسباب منها القطع الجائر وذلك لاعتماد معظم السكان عليها كمصدر رزق أو لاستخدمها في التدفئة في فصل الشتاء بسبب الظروف القاسية التي يعانون منها نتيجة الحرب، ومن الأسباب أيضاً تعرض معظم الغابات للحرق إما نتيجة قصف قوات نظام الأسد والميلشيات التابعة له أو بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى