أخبار سوريا

التفاوض السورية ترحّب بالبيان الدولي الرباعي المشترك المعارض للتطبيع مع نظام الأسد

أعلنت هيئة التفاوض السورية، عن ترحيبها بالبيان الرباعي المشترك الصادر عن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، في الذكرى الـ13 للثورة السورية والذي أكد على رفض التطبيع مع نظام الأسد، أو المساهمة في إعادة الإعمار من دون الحل السياسي.

وقال رئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس في تغريده على منصة “إكس”: “لطالما أكّدنا أن الطريق الوحيد لإنهاء مأساة السوريين المستمرة منذ ثلاثة عشر عاماً، هو تطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا، وخاصة القرار 2118 والقرار 2254، بشكل صارم وكامل وإلزامي، من أجل التوصل إلى المرحلة الانتقالية وبالتالي تحقيق دولة المواطنة والقانون والعدالة”.

وأشار جاموس: “أن البيان الرباعي المشترك الصادر عن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يؤكد صحة ثباتنا في موقفنا، وصوابية إصرارنا على القرارات الدولية كمدخل للحل السياسي، بحسب وصفه”.

وأشادت هيئة التفاوض بالموقف الدولي الرباعي، والذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، لافتة إلى أنه الحل الوحيد القابل لتطبيق والذي يمكن أن يحقق السلام الدائم للشعب السوري.

وشدد على ضرورة انصياع نظام الأسد للقرارات الدولية ليُجنب سوريا المزيد من المآسي.

وفي وقت سابق، أصدرت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بيان مشترك أول أمس الجمعة، يؤكد على أنه لا تطبيع مع نظام بشار الأسد، ولا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي.

واعتبرت الدول الأربعة، أنّ المظاهرات الشعبيّة التي تشهدها مدينة السويداء جنوبي سوريا منذ عدة أشهر تُظهر أن مطالب الشعب السوري في الحرية والكرامة التي أدت إلى اندلاع الثورة في عام 2011 لا تزال قائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى