أخبار سوريا

الصحة العالمية: من المتوقع انخفاض الدعم الصحي في سوريا بنسبة 30% خلال عام 2024

قالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها: “إنه من المتوقع أن ينخفض تمويل الأنشطة الصحية الإنسانية في سوريا بنسبة 30% على الأقل خلال العام الحالي، بعد انخفاضه 27% في العام الماضي”.

وأوضح البيان: “أن 16.7 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية و15 مليون شخص -65% من السكان -بحاجة إلى المساعدة الصحية في سوريا، وهذا هو أكبر عدد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية منذ بدء الثورة السورية في عام 2011”.

وأضاف: “أن 15 مشفى أوقف عملياته في عام 2023 بسبب نقص التمويل، محذرة من تعرض المزيد من المستشفيات لخطر الانهيار والإغلاق”.

ولفت: “أنه على الرغم من اعتماد الشمال الغربي بشكل كامل على تمويل الجهات المانحة، فإن ما يقدر بنحو مليوني شخص قد يخسرون إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية المنقذة للحياة والرعاية الصحية الطارئة إذا لم تتوفر الأموال”.

وفي وقت سابق ذكرت المديرة الإقليمية للمنظمة لشرق البحر الأبيض المتوسط حنان بلخي “أن المنظمة في عام 2024، تحتاج إلى ما يقرب من 80 مليون دولار من التمويل للبلاد لدعم استمرارية وجودة الخدمات الصحية والبنية التحتية الصحية وإمكانية الوصول إليها، والحيلولة دون تفاقم الوضع الكارثي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى