أخبار سوريا

هيئة التفاوض السورية تكشف رغبتها في انعقاد اجتماع اللجنة الدستورية بالرياض

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، أن الهيئة ترغب في عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في العاصمة السعودية الرياض، وعلى المبعوث الأممي التحدث مع السعودية حول رغبتها في استضافة الاجتماع.

وأوضح جاموس، “أنه من الأنسب أن يتحدث المبعوث الأممي مع السعودية أولاً حول رغبتها في استضافة اجتماعات اللجنة الدستورية قبل أن يقدم هذا المقترح”.

وأضاف، “أن هيئة التفاوض السورية تتشرف بانعقاد الاجتماعات في الرياض التي تمثل العمق العربي، وقد دعمت الشعب السوري منذ اليوم الأول للثورة”.

وذكر جاموس، “أنه في بداية المفاوضات عندما كان هناك رفض لجنيف، أنا بصفتي رئيساً للهيئة، طرحت على الأمم المتحدة وأبلغت الإخوة في السعودية برغبتنا في أن تكون الاجتماعات في الرياض، وخصوصاً أن هيئة التفاوض شُكلت في الرياض، ومؤتمر الرياض 1 ومؤتمر الرياض 2، وبعدها المبعوث الخاص اقترح نيروبي، ووافقنا على ذلك، وحالياً دعا إلى جنيف ووافقنا على ذلك أيضاً”.

يشار أن المبعوث الأممي كان قد طرح خلال اجتماعاته بدمشق مقترحاً بأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، مقراً لانعقاد هذه الاجتماعات، وقد يتم ذلك في حال حصل على موافقة جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى