محليات

غرق عشرات الخيام جراء العاصفة المطرية شمال غربي سوريا

تواصلت الهطولات المطرية بشكل غزير اليوم الخميس، على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى غرق عشرات الخيام ضمن المخيمات.

ووثّقت فرق الدفاع المدني السوري، غرق أكثر من 37 خيمة ضمن مخيمي “الأنفال وزمزم2” في منطقة أطمة -الحدودية- شمالي إدلب، بسبب الهطولات المطرية الغزيرة، وفيضان مجاري المياه.

وحذّر الدفاع المدني من تبعات الفيضان، داعياً المدنيين، لا سيما الأطفال، إلى عدم الاقتراب باتجاه المجاري المائية، حفاظاً على سلامتهم.

وكان الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) قد أشار إلى أن منخفضاً جوياً بدأ بالتأثير الفعلي مع ساعات فجر اليوم الخميس، ويستمر بالتأثير على البلاد حتى صباح السبت، ويترافق المنخفض بهطولات مطرية متوسطة إلى غزيرة على الساحل وشمال غربي البلاد وأقصى شمال شرقي سوريا.

وحذّر من عواصف رعدية على الساحل وشمال غربي سوريا، خلال فترة بعد الظهر، وكذلك من نشاط الرياح الغربية التي تترافق بهبات قوية.

ودعا إلى عدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة والآيلة للسقوط وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وفصل ألواح الطاقة الشمسية عن المدخرات عند هطول الأمطار وتشكل الرعد.

وطلب الدفاع المدني السوري، عدم إشعال النار في محيط الخيام، والابتعاد عن مجاري السيول، وتثبيت الخيام بشكل جيد، كما دعا السائقين إلى الحذر في أثناء القيادة، وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى