أخبار سوريا

تنظيم الدولة يتبنى تنفيذ تسع هجمات خلال أسبوع في البادية السورية

تبنى تنظيم الدولة، اليوم الجمعة، تنفيذ تسع هجمات متفرقة خلال الأسبوع الفائت، قال إنها أسفرت عن مقتل وجرح 18 عنصرًا من قوات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

وحسب بيان نشرته معرفات رسمية تتبع للتنظيم فإن الأخير تمكن من استهداف تمركزًا لقوات سوريا الديمقراطية في جبل مدينة “البصيرة”، كما أعلن قتل عنصر كان يستقلّ دراجة نارية، وآخرين ضمن آلية قرب بلدة أبو خشب بريف ديرالزور.

وتوزعت هجمات التنظيم بحسب البيان، على مدن وبلدات الحريجية، الشحيل، الصور، العزبة، الدحلة، خشام، غرانيج، كما تبنى استهداف مبنى بلدية بريهة ومقر الأمن العام بريف ديرالزور شرقي سوريا.

كما شن التنظيم هجومًا طال مواقع لقوات نظام الأسد في منطقة سد وادي أبيض بمحيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من قوات الأخير.

وكشفت مصادر محلية عن مصرع 5 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني إثر هجوم مسلح استهدف اليتهم على طريق “معدان – معدان عتيق” شرقي الرقة، فيما تم فقدان الاتصال بمجموعة من ميليشيات الأسد في بادية حمص.

وبث تنظيم الدولة صورًا تظهر مقتل 13 شخصا برصاصه الذي قال إنه قتلهم بريف حماة الشرقي.

ويذكر أن معرفات إعلامية تابعة لتنظيم الدولة، أعلنت مقتل وجرح عدد من عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم بوقت سابق توزعت على محافظات دير الزور والحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى