محليات

من ساحة الكرامة.. أهالي السويداء يجددون مطالبهم برحيل نظام الأسد

خرج أهالي السويداء اليوم الجمعة، في مظاهرة حاشدة حيث تجمع المتظاهرون في ساحة الكرامة وسط المدينة.

وتوافد مئات المشاركين من المدينة ومختلف مناطق المحافظة، رافعين اللافتات والهتافات والمشاهد الكرنفالية المستمرة منذ منتصف شهر آب الماضي.

وأطلق المتظاهرون صيحات الاحتجاج المطالِبة برحيل نظام الأسد، إلى جانب رفع رايات الثورة ولافتات الحرية والتغيير وتحقيق مطالب الشعب السوري بما في ذلك القرار الأممي 2254، والتأكيد على استمرار الحراك الشعبي السلمي لأبناء المحافظة.

وواصل أبناء السويداء في تظاهرة اليوم، احتفالهم بعيديّ الأم والنيروز الذي أحيوه منذ أمس الخميس عبر التظاهر السلمي أيضاً في ساحة الكرامة، حيث رفعوا لافتات كرّموا من خلالها أمهات السوريين “أم الشهيد نحنا ولادك.. أم المعتقل بدنا الكل.. أم المهاجر عيدك الحرية والنصر”.

كما وجّه المتظاهرون عبر لافتاتهم، المعايدات والتبريكات لأبناء المكوّن الكردي بعيد النيروز، جاء فيها: “اليوم الجديد نيروز.. ليكن يوماً جديداً للسوريين جميعاً”.

ومنذ أكثر من 200 يوم، يواصل أهالي محافظة السويداء انتفاضتهم الشعبية، عبر المظاهرات اليومية المطالِبة بإسقاط نظام الأسد، وخروج إيران من البلاد باعتبارها محتلة، وتطبيق القرار الأممي 2254، الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى