أخبار سوريا

قتلى وجرحى بغارات مركزة تطال مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور

قالت مصادر إعلامية: “إن طائرات حربية مجهولة، يُرجح أنها تابعة للتحالف الدولي قصفت عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في مدن دير الزور والميادين والبوكمال، بريف ديرالزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر وجرح أكثر من 15 آخرين”.

وأضافت: “أنّ غارات من طيران حربي توزعت على مستودعات عياش بريف دير الزور الغربي، الخاصة بتخزين الأسلحة لصالح إيران، ومواقع قرب المعبر الإيراني بمنطقة الهري على الحدود السورية –العراقية”.

وأردفت: ” أن الغارات طالت مقراً للميليشيات الإيرانية في حي التمّو بمدينة الميادين شرقي دير الزور الذي يقع ضمن المربع الأمني الإيراني ومقر تابع للوحدة 313 قرب دوار البلعوم، وآخر في منطقة الفيلات بحيّ القصور في مدينة دير الزور، ومعسكر الطلائع”.

كما طالت الغارات اجتماع لمجموعة من قيادات المليشيات الإيرانية في مربع الموارد البشرية بمدينة البوكمال، الأمر الذي جعل الميليشيات الإيرانية في دير الزور تستنفر بشكل كامل.

وتشهد مناطق شرق سوريا وتحديدا مدينتي البوكمال والميادين بريف ديرالزور الشرقي، توتراً منذ سنوات، بسبب وجود مجموعات موالية لإيران فيها، وقد تعرضت هذه المجموعات في السابق إلى عدة غارات جوية نفذتها إسرائيل أو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى