أخبار سوريا

افتتاح قرية سكنية نموذجية في قباسين شمالي سوريا

قام الهلال الأحمر القطري بافتتاح قرية كتارا النموذجية للمهجرين السوريين في منطقة قباسين شمالي سوريا، التي تم تشييدها بالتعاون مع مؤسسة (التعليم فوق الجميع) القطرية.

وأفادت مصادر محلية: “أن الهدف من هذه القرية النموذجية توفير بيئة آمنة ومريحة للعائلات النازحة، وتتألف من 30 وحدة سكنية مزودة بجميع المرافق، مثل إمدادات المياه والكهرباء والصرف الصحي ومدرسة ومسجد”.

وأضافت: “أن القرية تتكون من 30 خيمة مبتكرة مغطاة بمادة فريدة لمقاومة الحرائق والعزل ضد الظروف الجوية المختلفة، وهو نهج اتبعته مؤسسة “التعليم فوق الجميع) لتعليم الأطفال اللاجئين والنازحين، من خلال توفير الإسكان الانتقالي اللائق للاجئين والأطفال النازحين شمالي سوريا، في إطار الاستجابة للحاجة المتزايدة لإيواء النازحين في العالم”.

وأشارت المصادر: “أنه جرى تصميم هياكل بيوت القرية من قبل المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، مع التركيز على المتانة والمرونة في النقل والتجميع، ما يوفر القدرة على تحمل الأحوال الجوية الصعبة، ويسهل عملية التفكيك وإعادة التجميع عند الضرورة”.

وعقب افتتاح القرية، زار وفد الهلال الأحمر القطري العديد من المشاريع الإنسانية التي ينفذها في شمالي سوريا، بما في ذلك قرية الإنسانية أولاً في قباسين، والتي تتسع لـ 1000 أسرة نازحة، مع توسعة إضافية تبلغ 144 شقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى