أخبار سوريا

غالانت: سنلاحق ميليشيا “حزب الله” أينما كانت في سوريا ولبنان وغيرها

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الجمعة، إن إسرائيل ستلاحق ميليشيا “حزب الله” اللبناني في سوريا ولبنان وفي أي مكان آخر.

جاء ذلك في تدوينة غالانت عبر منصة إكس (تويتر)، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لميليشيا “حزب الله” علي عبد الحسن نعيم في غارة على جنوبي لبنان.

وأضاف غالانت، أن إسرائيل ستغير استراتيجيتها من الرد على ميليشيا “حزب الله” إلى الملاحقة، وتستهدف أي مكان يتواجد فيه ميليشيا “حزب الله”.

وأوضح أن الحملة العسكرية ستلاحق ميليشيا “حزب الله” أينما كان في بيروت، وبعلبك، وصيدا، والنبطية، كما ينطبق هذا أيضاً على أماكن أبعد بكثير مثل دمشق وما يحدث في حمص وحماة.

وبحسب وكالة الأنباء “سانا” التابعة لنظام الأسد، فقد شنت إسرائيل فجر أمس الجمعة، سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق في ريف حلب الشرقي، أدت إلى مقتل 38شخص بين مدني وعسكري.

في حين أعلنت ميليشيا “حزب الله” أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع لقوات الأسد في حلب شمالي سوريا، تسبب بمقتل 5 عناصر وهم القيادي أحمد جواد شحيمي ومصطفى علي ناصيف وعلي محمد الحاف وإبراهيم أنيس الزين ومصطفى أحمد مكي.

وسبق أن أبلغ غالانت نظيره لويد أوستن وكبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن آموس هوكشتاين خلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي، بالخطط الإسرائيلية، وفق ما ذكرت شبكة CNN الأميركية.

واعتبر غالانت أن “حزب الله” وزعيمه حسن نصر الله هما المسؤولان عن الأضرار والخسائر في لبنان.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى