أخبار سوريا

روسيا تتهم إسرائيل بـ “تأجيج” النزاع في منطقة الشرق الأوسط

اتهمت روسيا اليوم الأربعاء، إسرائيل بـ “تأجيج” النزاع في الشرق الأوسط، وذلك بعد استهدافها للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “إننا ندعو المجتمع الدولي إلى الإدانة غير المشروطة للأعمال المتهورة التي تقوم بها إسرائيل، والتي تنتهك سيادة الجمهورية العربية السورية وحرمة المنشآت الدبلوماسية”.

وأشار إلى أن روسيا تدعوا جميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي إلى تقديم تقييم قانوني موضوعي للعدوان الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن إسرائيل لا تتجاهل أحكام ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة فحسب، بل تتجاهل أيضا المبادئ الأساسية لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

ووصف نيبينزيا الاستهداف الإسرائيلي خلال الجلسة بـ “الانتهاك الصارخ” لسيادة سوريا، مؤكدا أن موسكو ترى أن هذه الأفعال العدوانية من جانب إسرائيل تهدف إلى تأجيج النزاع.

ومن جانبه أدان سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، خلال مباحثات مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أحمديان، الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق.

وكانت العديد من الدول العربية والإسلامية، والتشكيلات العسكرية، أدانت في بيانات متعددة، الاستهداف الإسرائيلي الذي طال مبنى قرب القنصلية الإيرانية وسط دمشق، والذي أدى لمقتل العديد من قادة الحرس الثوري الإيراني، ومتزعمي الميليشيات في سوريا ولبنان.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى