محليات

“المؤقتة” تعلن توليها ملف الحجاج السوريين في الشمال السوري وتركيا

أكدت الحكومة السورية المؤقتة اليوم الأربعاء، أن “لجنة الحج العليا” التابعة للائتلاف الوطني السوري، ستستلم ملف الحجاج السوريين في الشمال السوري وتركيا لعام 2014.

جاء ذلك في بيان لـ “لجنة الحج العليا” قالت فيه: “تقديراً من وزارة الحج والعمرة السعودية للخدمات التي قدمتها اللجنة في السنوات العشر الماضية، تم تخويل اللجنة لإدارة الحج وخدمة الحجاج السوريين المقيمين في الشمال السوري وفي تركيا بشكل مستقل ومباشر، كي يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة”.

وأشارت إلى أنها ستعلن مواعيد وشروط وآليات التسجيل والتسديد خلال الأيام القليلة المقبلة، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

و”لجنة الحج العليا” هي لجنة منبثقة عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مستقلة مالياً وإدارياً، تتولى إدارة ملف الحج السوري منذ عام 2013، وتقدم الخدمات لكافة الحجاج السوريين باختلاف انتماءاتهم أو توجهاتهم السياسية دون تمييز بينهم.

وسبق أن أعلنت وزارة الأوقاف التابعة لنظام الأسد، فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج للعام الحالي، لمن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، عبر المنصة الإلكترونية والمراكز المخصصة، مقابل دفع رسم قدره 25 ألف ليرة سورية، اعتباراً من يوم الاثنين الماضي، على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ويشارك نظام الأسد في إدارة ملف الحجاج السوريين للمرة الأولى منذ 12 عاماً، بعد أن كان محصوراً باللجنة التابعة للمعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى