أخبار سوريا

واشنطن لإيران: لا علم لنا باستهداف القنصلية وسنرد على أي هجمات انتقامية

حذرت الولايات المتحدة، إيران، من استهداف القواعد الأمريكية، رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، وأبلغت مجلس الأمن الدولي بعدم علمها مسبقاً بالضربة.

وخلال جلسة في مجلس الأمن لبحث الهجوم، قال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة روبرت وود، إن واشنطن لن تتردد في الدفاع عن عسكرييها، وتجدد تحذيراتها السابقة لإيران ووكلائها بعدم “استغلال الوضع”، لاستئناف هجماتهم على العسكريين الأمريكيين.

وأشار إلى أن واشنطن ليس لديها حتى الآن تأكيد لوضع المبنى الذي تعرض للقصف في دمشق، لكن “أي هجوم مؤكد على مبان هي في الواقع منشأة دبلوماسية، سيكون مصدر قلق للولايات المتحدة”، مؤكداً ضرورة “حماية البعثات الدبلوماسية ومبانيها”.

بالمقابل، حملت نائبة السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة زهرة إرشادي، الولايات المتحدة، مسؤولية “جميع الجرائم التي يرتكبها النظام الإسرائيلي”، متهمة واشنطن بمحاولة زعزعة استقرار سوريا والمنطقة.

في السياق، وصف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، الاتهامات الإيرانية لواشنطن بالمسؤولية عن القصف بأنها “هراء”، محذراً من أن بلاده سترد على أي هجمات انتقامية.

وخلال إفادة صحفية قال كيربي: “لا علاقة لنا بالهجوم في دمشق. لم نشارك بأي شكل من الأشكال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى