أخبار سوريا

“الائتلاف” يدين الاعتداءات والانتهاكات التي تطال اللاجئين السوريين في لبنان

أدان الائتلاف الوطني السوري اليوم الخميس، موجة الاعتداءات والانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في لبنان.

جاء ذلك في بيان للائتلاف تعليقاً على حادثة مقتل القيادي في حزب “القوات اللبنانية” باسكال سليمان، طالب فيه السلطات “اللبنانية بضبط الحدود السورية اللبنانية وإنهاء الفراغ الأمني الذي فرضه نظام الأسد وحزب الله”.

ودعا البيان الحكومة اللبنانية إلى “ضرورة الكشف عن المرتكبين الحقيقيين لهذه الجريمة، والجهات التي خططت لها ونفذتها، والتي تسعى لزعزعة أمن واستقرار لبنان.

واستبعد الائتلاف بأن “يكون هناك أي صلة للسوريين بهذه الجريمة، لأنها لا تمثل قيم وأخلاق الشعب السوري، وإنما هي أسلوب قديم يتبنا نظام الأسد و”حزب الله” في التعامل مع معارضيهم”.

وأشار البيان إلى ان الائتلاف يدين بشدة الموجة الخطيرة من الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية وإساءة المعاملة التي تطال اللاجئين السوريين، الذين هجروا من وطنهم بسبب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها بحقهم نظام الأسد و”حزب الله”.

واعتبر أن “وجود اللاجئين السوريين في لبنان هو حالة اضطرارية ومؤقتة، طالت بسبب استمرار نظام الأسد والميليشيات التابعة له بحق المدنيين، واستمرار وجود هذه الميليشيات في سوريا”.

ويتعرض اللاجئين السوريين للاعتداء والضرب في العديد من المناطق في لبنان عقب مقتل سليمان، خاصةً وأن المخبرات اللبنانية أعلنت عن وقوف “عصابة سورية” وراء هذه الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى