محليات

منذ بداية نيسان.. الدفاع المدني يوثق مقتل 9مدنيين وإصابة 60 آخرين بحوادث سير شمالي سوريا

سجل الدفاع المدني منذ بداية شهر نيسان سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح من جراء حوادث السير التي وقعت في منطقة شمال غربي سوريا.

وأحصى الدفاع المدني مقتل تسعة مدنيين من بينهم 5 أطفال وفتى و3 شبان، بالإضافة لإصابة 60 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء، من جراء 24 حادث في مدن وبلدات إدلب وحلب خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان الدفاع المدني وثق منذ بداية العام الحالي وقوع عشرات حوادث السير شمال غربي سوريا، أدت معظمها إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وذكر أن سبب معظم تلك الحوادث إلى تضرر البنية التحتية بسبب قصف نظام الأسد والميليشيات التابعة له، بالإضافة للازدحام الكبير في المنطقة التي تضم ملايين المهجرين، فضلاً عن قيادة صغار السن للسيارات والدراجات النارية، وعدم الدراية بقواعد المرور.

وفي وقت سابق نشر الدفاع المدني تسجيلاً قدم فيه جملة قواعد وإرشادات للتقليل من حوادث السير، داعياً المدنيين إلى الالتزام بها للحفاظ على حياتهم.

وتضمنت تلك الإرشادات ضرورة تفقد جاهزية المركبة بشكل عام والمكابح بشكل خاص، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات، مؤكداً على ضرورة مراقبة الطريق بشكل جيد والحذر من مرور مفاجئ للأطفال والدراجات النارية، والابتعاد عن مُشتتات الانتباه واستخدام الهاتف المحمول في أثناء القيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى