محليات

مع احتلال المرتبة الأخيرة عربياً وعالمياً بحرية الصحافة.. نظام الأسد يحدث وزارة إعلام جديدة

قالت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد: “إن بشار الأسد أصدر قراراً بإحداث وزارة إعلام جديدة بدلا من الوزارة التي تم تأسيسها عام 1961”.

وأضافت: “أن القرار يهدف إلى تمكين وزارة الإعلام من مواكبة التطورات الحاصلة في الأنظمة والأدوات الإعلامية والإدارية حول العالم، وتفعيل دورها بشكل أمثل خاصة في ظل ما يشهده القطاع الإعلامي من توسّع وتطور كبير ومتسارع”.

وأوضحت: “أن مهام الوزارة وضع الأسس والضوابط الكفيلة بتنظيم قطاع الإعلام، وفقاً للسياسة العامة لحكومة نظام الأسد، والتعاون والمشاركة مع القطاعين العام والخاص للاستثمار في قطاع الإعلام والإنتاج الدرامي والأفلام الوثائقية وفق القوانين والأنظمة النافذة”.

وأشارت: “أن الوزارة الجديدة ستتابع المحتوى الإعلامي للمطبوعات الدورية وغير الدورية الداخلة إلى سوريا، وتوزيعها بعد التحقق من التزامها بالقوانين والأنظمة النافذة”.

وكان مجلس الشعب التابع لنظام الأسد أقر في آذار، مشروع القانون المتضمن إحداث وزارة الإعلام، لتحل محل وزارة الإعلام المحدثة بموجب المرسوم رقم (186) لعام 1961، وأصبح قانوناً.

يذكر أن سوريا تذيلت مؤشر حرية الصحافة في العالم العربي للعام 2023، وفق تقرير صدر عن منظمة “مراسلون بلا حدود” الدولية، واحتلت سوريا المرتبة الأخيرة عربياً، والـ 175 عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى