محليات

خروج مظاهرات في السويداء تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه

خرج المئات من أهالي محافظة السويداء اليوم الجمعة، للمشاركة في الاحتجاجات المناهضة لنظام الأسد.

وبحسب شبكة “السويداء 24” المحلية، فإن “حشوداً كبيرة من الأهالي من مختلف قرى ومدن محافظة السويداء توافدت إلى ساحة الكرامة للمشاركة في الاحتجاجات”.

وطالب المحتجون بالحرية وإسقاط نظام الأسد، رداً على إرسال قوات نظام الأسد تعزيزات عسكرية إلى المحافظة، خلال الأيام الماضية، وفق “السويداء 24”.

وأشارت إلى أن المتظاهرون هتفوا بالقول “يا السويداء على ظيمك لا تنامي.. طب الفزيع ودقت طبول الحرب”.

وأصدر “تجمع عشائر الجنوب” بياناً، أشار فيه إلى أن محافظة السويداء “تشهد تسارعاً في وتيرة الأحداث وذلك عبر إرسال نظام الأسد عدة أرتال من آلياته وجنود في محاولة منه للعبث بأمن المحافظة وخلق جو ملائم للتشبيح والتعفيش وشق الصف بين أفراد المجتمع”.

وأضاف البيان: “لن نتراجع عن مطالبنا ولن ترهبنا أرتالكم وغدركم، ونحن ماضون في طريقنا بتحقيق النصر، ونحن رهن الإشارة من الشرفاء وشيوخ العقل الأجلاء”.

ومن جانبه قال قائد “تجمع أحرار جبل العرب” في السويداء سليمان عبد الباقي: “إنّ نظام الأسد يحشد منذ أيام مرتزقة باتجاه المحافظة، وهم أشخاص شاركوا في قتل الشعب السوري على كامل جغرافيا البلاد”.

وتشهد محافظة السويداء منذ أشهر حراك شعبي واسع، حيث يخرج مئات الأهالي في مظاهرات في ساحة الكرامة وسط المحافظة، وتطالب بإسقاط نظام الأسد، وتطبيق القرارات الأممية، كما وتطالب بالإفراج عن المعتقلين، ومحاسبة المجرمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى