محليات

عاصفة مطرية تلحق أضراراً في خيام النازحين شمال غربي سوريا

شهدت مناطق شمال غربي سوريا أمس الاثنين، عاصفة مطرية تسببت بتضرر عدة خيام، وأدت لإغلاق بعض الطرقات وزادت من معاناة قاطني المخيمات في المنطقة.

وبحسب ما أفاد الدفاع المدني السوري، فإن مجموعة من الخيام في مخيم “أهل العز” بمدينة كفرتخاريم غربي إدلب تضررت نتيجة تسرّب كميات كبيرة من مياه الأمطار إلى داخلها.

وأضاف أن عشرات الخيام تضررت بشكل جزئي في مخيم القوس في مدينة أرمناز غربي إدلب، بسبب فيضان مجرى لتصريف مياه الأمطار على المخيم نتيجة تراكم بعض الصخور فيه.

كما لحقت أضرار كبيرة بممتلكات المدنيين والأراضي الزراعية في منطقة أخترين شرقي حلب، جراء العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة.

وأشار الدفاع، إلى أن فرقه استجابت للأضرار وعملت على فتح ممرات مائية لتصريف مياه السيول في كل من مخيم القوس في بلدة أرمناز، ومخيم العز في كفر تخاريم، ومخيم الشيخ صياح في منطقة الزوف، ومخيم الدعاء ضمن تجمع مخيمات الكرامة في منطقة أطمة، وقدمت المساعدة إلى الأهالي.

كذلك عملت فرق الدفاع المدني على فتح طريق كفرتخاريم -أرمناز، بعد تجمع مياه السيول وإعاقتها لحركة سير المدنيين.

وأكد أنه ومع كل هطول مطري يحاصر “الطين” مخيمات المهجرين ويزيد من معاناتهم، ويذكرهم بمأساة إقامتهم في الخيام.

وسبق أن ضربت عاصفة مطرية المنطقة مطلع العام الجاري، أدت لتضرر أكثر من 716 خيمة ومسكناً مؤقتاً داخل 15 مخيماً في شمال غربي سوريا، إضافة لأكثر من 30 منزلاً للمدنيين ونفوق عدد من المواشي، فضلاً عن تسجيل أضرار في الأراضي الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى