محليات

صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا يستكمل تأهيل مرافق صحية شمالي حلب

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا اكتمال الأعمال المدنية المتعلقة بإعادة تأهيل مرافق صحية شمالي حلب، يستفيد منها نحو 60 ألف مريض بشكل مباشر على 18 شهراً من خلال الخدمات الصحية.

وفي بيان له، قال الصندوق إنه أكمل إعادة تأهيل مبنى مديرية صحة حلب ومستودعات الشريك المنفذ، بالإضافة إلى الساحات المحيطة بها، وذلك بدعم من مشروعه الصحي “إعادة تأهيل مرفق طبي ودعم منشأتين صحيتين في شمال حلب” التي تأثرت بالزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في شباط 2023.

وشملت أعمال إعادة التأهيل التي قام بها صندوق الائتمان أعمال البناء، وأعمال المياه والصرف الصحي، والأعمال الكهربائية.

وذكر الصندوق أنه “من شأن هذه الجهود أن تسهل المشروع في تحقيق هدفه الرئيسي المتمثل في زيادة وصول الناس إلى الخدمات الصحية الأساسية، مع خفض معدلات البطالة، وتوفير فرص العمل للطاقم الطبي”.

وأضاف أن ذلك “سيؤدي إلى تحسين الظروف الصحية والمعيشية داخل المجتمعات المحيطة، كما أنه سيقلل على المدى الطويل من مخاطر المشكلات الصحية الأكثر تعقيداً ويحد من انتشار الأمراض”.

ويهدف المشروع إلى إفادة حوالي 60 ألف مريض بشكل مباشر من خلال الخدمات الصحية، على مدى 18 شهراً، بما في ذلك ستة أشهر للرصد والتقييم بعد التنفيذ، فيما سيستفيد نحو 335 ألف فرد بشكل غير مباشر من تحسن الظروف الصحية بشكل عام داخل المجتمعات.

وأسس صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا في أيلول 2013، بمشاركة الولايات المتحدة وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، مع تمثيل الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى