أخبار سوريا

“هيئة التفاوض” تبحث مع مدير منصة سوريا الإقليمية تطور الأوضاع في سوريا

بحث رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، مع مدير منصة سوريا الإقليمية في وزارة الخارجية الأمريكية نيكولاس غرانجر، تطورات العملية السياسية والوضع الداخلي في سوريا، بما فيها مخيم الركبان.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما، ناقشا فيه قضية اللاجئيين السوريين في لبنان، والتطورات الأخيرة داخل سوريا والجهود المبذولة بشأن الحل السياسي.

وأكد حساب السفارة الأمريكية في سوريا على منصة “إكس”، أن الولايات المتحدة تدعم الدور الأساسي للمعارضة السورية لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2245 .

كما تطرق الجاموس، لأهمية الحراك السلمي في مدينة السويداء، وحرص السوريين الكامل على استمرار الحراك بشكل سلمي.

وعقب الاجتماع، أصدرت هيئة التفاوض بيانا قالت فيه، إن الحديث بين الجانبين “تناول السبل الممكنة لتحريك الحل السياسي، والتمسك بالقرارات الدولية، وعلى رأسها بيان جنيف والقرار الدولي 2254، والجهود التي تبذلها الهيئة عبر التواصل الدولي لتحريك الحل السياسي”.

وبحسب البيان فقد تم مناقشة الوضع الإنساني المتردي داخل سوريا والصعوبات التي يعاني منها السوريون وخاصة في المناطق المحررة، وكذلك وضع اللاجئين السوريين في لبنان، والسجناء في سجن رومية”.

وذكرت بيان هيئة التفاوض أن غرانجر أكد على “دعم الدور الأساسي للحل السياسي وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، وأهمية تمسك الهيئة بهذا القرار لأنه المدخل إلى الحل السياسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى