محليات

أضرار في المحاصيل الزراعية نتيجة اندلاع حرائق شمال غربي سوريا

اندلعت 6 حرائق أمس الجمعة، في عدة مناطق شمال غربي سوريا من بينها حريقان تسببا بأضرار في المحاصيل الزراعية.

وبحسب ما أفاد الدفاع المدني السوري، فإن فرقه استجابت لـ 6 حرائق اثنان منها كانت سبباً بتضرر نحو 13 دونماً مزروعة بالحبوب بريف حلب، بالإضافة إلى حريقين في أعشاب يابسة، وحريقين في منزليين.

وأضاف الدفاع المدني، أن فرقه تمكنت من إخماد الحرائق ومنعت امتداد الزراعية منها لمساحات إضافية، مشيراً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وأظهر مقطع فيديو نشره الدفاع المدني الحرائق التي اندلعت في مزرعة للحبوب على طريق اعزازـ كفر خاشر شمالي حلب، وجهود عناصر الدفاع المدني في إخمادها.

وسبق أن وضع الدفاع المدني خطة تهدف إلى الوصول السريع والتنسيق الجيد للاستجابات، للتقليل قدر الإمكان من الخسائر الناجمة عن حرائق المحاصيل، واتخاذ الإجراءات والتدابير العملية والتوعوية للحد من نشوبها، والتعامل السريع معها.   

وأنشأ الدفاع 21 نقطة استجابة وإطفاء متقدمة، تغطي كل مناطق شمال غربي سوريا على مستوى مراكز الدفاع المدني، بما يتناسب مع توزع هذه المراكز والمساحات المزروعة في كل منطقة، من ريف إدلب الغربي وسهل الغاب حتى جرابلس في ريف حلب الشرقي.

وكان الدفاع المدني حذر من ارتفاع خطر الحرائق الزراعية وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب موسم الحصاد الذي يعاني فيه القطاع الزراعي من خسائر فادحة في معظم المناطق السورية نتيجة تقلص المساحات المزروعة وتأثير حرب نظام الأسد وروسيا وتدميرهم الإنتاج الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى