أخبار سوريا

نظام الأسد يعلن إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم “لوكيميا”

أعلن نظام الأسد اليوم الثلاثاء، إصابة أمساء الأسد زوجة بشار الأسد بمرض سرطان الدم المعروف باسم “لوكيميا”.

جاء ذلك في بيان لنظام الأسد قال فيه: “بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص حالة أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا)”.

وأشار البيان إلى أن “أسماء الأسد ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج”.

وسبق أن نظام الأسد عام 2018 عن إصابة أسماء الأسد بورم خبيث في الثدي، تم الكشف عنه في مراحله المبكرة، وخضعت للعلاج في أحد المشافي العسكرية في دمشق.

يشار إلى أن أسماء الأسد (48 عاما) أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت. والدها طبيب قلب يعمل في بريطانيا ويدعى فواز الأخرس ووالدتها دبلوماسية اسمها سحر عطري. تنحدر عائلتها من حمص (وسط) وتحمل إجازة جامعية من “كينغز كولدج” في لندن.

وسرطان الدم “لوكيميا”، أو ابيضاض الدم، هو سرطان الأنسجة التي تشكِّل الدم في الجسم، بما في ذلك نخاع العظم والجهاز اللِّمفي، وهناك العديد من أنواع ابيضاض الدم، وتكون بعض أشكال ابيضاض الدم أكثر شيوعاً بين الأطفال، في حين تصيب أشكال أخرى من ابيضاض الدم البالغين غالباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى