محليات

تجدد المظاهرات المناهضة لـ “هيئة تحرير الشام” في الشمال السوري

خرجت مظاهرات ظهر اليوم الجمعة، ضد “هيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب، بالرغم من الانتشار الواسع لعناصر وحواجز “الهيئة” في المنطقة.

وأفاد مراسلنا، بأن المظاهرات خرجت في مدن وبلدات إدلب وجسر الشغور وبنش وكللي وباتبو وحزانو وكفرتخاريم وبلشون وأبين ودارة عزة.

وبحسب المراسل، فإن المتظاهرون طالبو “قائد هيئة تحرير الشام بالتنحي، والإفراج عن المعتقلين وتشكيل مجلس قيادة للمحرر”.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بـ “إسقتط زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني ومنظومته الأمنية”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات “لن نتراجع عن أهدافنا لا بالترهيب ولا بالترغيب، والإصلاح يبدأ برحيل الجولاني، وبدك تسقط يعني بدك تسقط”.

وفي وقت سابق هدد وزير الداخلية في “حكومة الانقاذ” التابعة لـ “الهيئة” محمد عبد الرحمن، المتظاهرون في إدلب بالضرب بيد من حديد.

جاء ذلك بعد اعتصام أقامه محتجون أمام “المحكمة العسكرية” في إدلب للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين، وفُضّ لاحقا بالقوة على يد عناصر من “إدارة الأمن العام” في وزارة الداخلية التابعة لـ “الهيئة”.

وتستمر المظاهرات السلمية المناهضة “للهيئة” في الشمال السوري، بالرغم من إعلان الجولاني عن حزمة من الإصلاحات خلال لقاء مع الحكومة ومجلس الشورى ومجلس العشائر.

وقبل أسابيع انطلقت مظاهرات في مدن وبلدات الشمال السوري، طالبت بتحسين الوضع المعيشي ورفع الضرائب عن بعض السلع وإطلاق سراح المعتقلين من سجون الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى