دولي

35 شهيدًا جراء قصف الطائرات الإسرائيلية مخيمًا يأوي نازحين شمال غربي رفح

استشهد 35 فلسطينيًا وأصيب العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال أمس الأحد، جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلين ومخيمًا يكتظ بالنازحين شمالي غرب مدينة رفح.

ويقع المخيم ضمن مناطق حددها الجيش الإسرائيلي مسبقًا على أنها آمنة، ودعا النازحين إلى التوجه إليها، ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها.

وتأتي المجزرة بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية إيقاف الهجوم العسكري الإسرائيلي في رفح فورًا.

ويقع المخيم في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح، ويضم مئات الخيام والكرفانات التي تؤوي أكثر من 100 ألف فلسطيني نزحوا من مختلف مناطق القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن “30 شهيدًا وعشرات الجرحى الحصيلة الأولية لمجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم النازحين غربي مدينة رفح”.

وأضاف المكتب، في بيان له، إن “الجيش الإسرائيلي قصف مخيم النازحين بأكثر من 7 صواريخ وقنابل عملاقة تزن الواحدة منها أكثر من 2000 رطل من المتفجرات”.

وتابع: “جيش الاحتلال سبق وحدد المخيم الذي قصفه برفح ضمن المناطق الآمنة ودعا النازحين للتوجه إليها”.

وبعد المجزرة الإسرائيلية في مخيم النازحين غربي رفح، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلين في المدينة ما أسفر عن سقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى ليترفع إجمالي ضحايا القصف الإسرائيلي على المدينة خلال مساء الأحد، إلى 35 شهيدًا وعشرات الجرحى، حسب مصادر طبية فلسطينية.

وتواصل إسرائيل غاراتها العنيفة على رفح رغم إصدار محكمة العدل الدولية، الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالبها بأن “توقف فورًا هجومها على رفح”، وأن “تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة”، وأن “تقدم تقريرًا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها” بهذا الصدد.

ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري، تشن إسرائيل هجومًا بريًا على رفح، واستولت في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر، ما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى ومساعدات إنسانية شحيحة بالأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى