أخبار سوريا

توقعات بانخفاض كمية المساعدات المخصصة للسوريين في مؤتمر بروكسل الحالي

رجّح عاملون في المجال الإنساني، أن مجريات الدورة الثامنة من مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة ستخفض كمية المساعدات المخصصة للسوريين.

وقال كارل سكاب، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، انتقلنا من مساعدة 5.5  ملايين شخص سنوياً، إلى 1.5  مليون شخص في سوريا.

وأوضح سكاب، أن برنامج المساعدات هذا تقلص أكثر من غيره في أقصر فترة زمنية، وفقاً لما نقلت صحيفة “أسوشيتد برس”.

بدوره، أشار نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا ديفيد كاردين، إلى تمويل 6% فقط من خطة الأمم المتحدة للاستجابة في سوريا خلال 2024، البالغة 4.07 مليار دولار.

وبين أن الأمم المتحدة غير قادرة إلا على إطعام 600 ألف شخص من أصل 3.6 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي شمالي غرب سوريا

وكانت أعربت الأمم المتحدة، عن أملها في جمع أكثر من أربعة مليارات دولار من المساعدات المنقذة للحياة، لدعم نحو ثلثي المحتاجين، البالغ عددهم 16.7 مليون سوري، سواءً في سوريا أو في دول اللجوء.

وفي النسخة السابعة من مؤتمر بروكسل، العام الماضي، تعهد المانحون بتقديم 10.3 مليارات دولار ، بينها نحو ستة مليارات دولار في شكل منح والباقي في شكل قروض.

ويعقد، اليوم الاثنين، مؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي، وفق موقع الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى