أخبار سورياالأخبار

أستراليا تقدم مساعدات إنسانية لسوريا بقيمة 10 ملايين دولار في مؤتمر بروكسل

أعلنت الحكومة الأسترالية أنها ستقدم 10 ملايين دولار استجابةً للاحتياجات الإنسانية في سوريا، وذلك خلال مؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.

وبحسب موقع الأمم المتحدة، فإن هذه المساعدة تركز على الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للنازحين واللاجئين السوريين في دول الجوار.

وتشمل استجابة أستراليا دعم وكالات الأمم المتحدة والشركاء الموثوقين لتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والمساعدة الغذائية وخدمات تغذية الأطفال والصحة الإنجابية وخدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وساهمت مساعدة الحكومة الأسترالية بحوالي 570 مليون دولار لدعم المتضررين من الحرب في سوريا منذ عام 2011.

وقال وزير الخارجية الأسترالي بيني وونغ: إن “هذا المبلغ الإضافي البالغ 10 ملايين دولار سيساعد في تلبية الاحتياجات الماسة للمتضررين من الأزمة في سوريا، بما في ذلك الرعاية الصحية والغذاء والمياه النظيفة والخدمات للأطفال”.

من جهته، أكد وزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ، النائب بات كونروي: أن أستراليا تقدم مساعدات إنسانية هامة للمدنيين المتضررين من النزاع المستمر في سوريا، بما في ذلك النازحين.

وأضاف، أن شراكاتنا القوية مع المنظمات العالمية مثل وكالات الأمم المتحدة هذه ضرورية لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من الصراعات المستمرة.

وفي وقت سابق قدمت منظمات الإغاثة عروضَها السنوية للمانحين قبل مؤتمر لجمع التبرعات من أجل سوريا في بروكسل اليوم الإثنين.

فيما تأمل الأمم المتحدة أن يتمكن مؤتمر بروكسل من جمع أكثر من 4 مليارات دولار من “المساعدات المنقذة للحياة” لدعم ما يقرب من ثلثي الـ 16.7 مليون سوري المحتاجين، سواء داخل أو في البلدان المجاورة، وخاصة تركيا ولبنان والأردن.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى