أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي يرحب بالحكم الفرنسي ضد مسؤولين في نظام الأسد

رحّب الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، بالحكم الذي أصدرته محكمة باريس بإدانة ثلاثة من كبار المسؤولين في نظام الأسد بتهم التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

وجاء في تصريحات الاتحاد الأوروبي: “نرحب بالحكم التاريخي الذي أصدرته محكمة باريس بإدانة علي مملوك وجميل حسن وعبد السلام محمود بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.. سنواصل دعم جهود العدالة والمساءلة في سوريا ودعم العمل الحيوي للآلية الدولية المحايدة والمستقلة في هذا الصدد”.

من جهتها، أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن ترحيبها بالحكم الفرنسي، مشيدة بإدانة القضاء الفرنسي لثلاثة من القادة الأمنيين الكبار في نظام الأسد بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وتورطهم في قتل مواطن فرنسي ونجله تحت التعذيب في السجون السورية.

وأشار حساب السفارة الأميركية في سوريا إلى أن “إدانة مسؤولي نظام الأسد تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة لضحايا الفظائع التي ارتكبها النظام”.

يُذكر أن القضاء الفرنسي أصدر في 25 مايو الجاري حكماً بالسجن مدى الحياة على كل من مستشار شؤون الأمن الوطني لدى نظام الأسد، اللواء علي مملوك، والمدير السابق لشعبة المخابرات الجوية، اللواء جميل الحسن، ومسؤول التحقيق في الفرع، اللواء عبد السلام محمود، بتهم التورط في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى