أخبار سوريا

بدء دخول أول قافلة من الحجاج السوريين إلى تركيا عن طريق معبر باب الهوى

بدأ اليوم دخول أول دفعة للحجاج السوريين إلى تركيا عن طريق معبر باب الهوى، تمهيداً لسفرهم إلى المملكة العربية السعودية، لتأدية مناسك الحج.

وقال المدير الإعلامي لمعبر باب الهوى مازن علوش لفرش أونلاين: إن “دفعات الحجاج بدأت بالدخول من الأراضي المحررة عبر معبر باب الهوى الحدودي إلى الأراضي التركية باتجاه المملكة السعودية لتأدية مناسك الحج هذا العام”.

وأضاف علوش: “أن أول دفعة تتضمن 305 حجاج، ومن المقرر استمرار عبورهم إلى تركيا حتى ظهر اليوم”.

وأوضح: “أن دخول الحجاج سيكون على مدار 7 أيام بمعدل 2000 حاج من منطقة إدلب وأكثر من 1000 حاج من باب السلامة من أصل الحصة الإجمالية للهيئة السورية للحج والعمرة والتي تتكون من 5215 حاج”.

وأكد: “أن سير عملية الدخول جيدة ولا توجد أي عقبات مشيراً إلى أن إدارة المعبر تقوم بتسيير جميع أمور الحجاج على أكمل وجه”.

وقدرت “الهيئة السورية للحج والعمرة” كلفة الحج هذا الموسم بـ 4600 دولار في مكاتب باب الهوى وباب السلامة وتل أبيض والريحانية وغازي عنتاب، و4800 دولار في إسطنبول وأربيل، و5200 دولار في قطر.

وكانت السلطات السعودية سلمت ملف الحج السوري هذا العام إلى المعارضة بنسبة بلغت 23% لـ”الهيئة السورية للحج والعمرة” التابعة للائتلاف والتي ستقدم خدماتها للسوريين في الشمال السوري وتركيا وقطر وأربيل، و77% لـ”وزارة الأوقاف” في حكومة نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى