أخبار سوريا

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مواقع لقوات نظام الأسد بريف حلب

قتل عدّة أشخاص وأُصيب آخرون أمس الأحد، جراء قصف جوي للطائرات الإسرائيليّة على عدة مواقع تابعة لقوات نظام الأسد بريف حلب.

وأكدت وكالة “سانا” الموالية لنظام الأسد، أنه نحو الساعة 00:20 من ليلة الأحد الاثنين، شنت طائرات إسرائيلية غارات جويّة على بعض المواقع جنوب شرقي حلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تسمه قوله: إن الغارات أدت إلى سقوط عدد من القتلى، وأدت إلى وقوع خسائر مادية، من دون تحديد هوية القتلى.

وأكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الغارات أصابت بشكل مباشر معملاً لصهر النحاس في محيط بلدة حيان في ريف حلب.

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، عن سقوط عدد من القتلى ووقوع خسائر مادية من جراء القصف الإسرائيلي على مواقع في محيط حلب.

وفي الـ 29 من أيار الفائت، قتلت طفلة وأصيب عشرة مدنيين، جراء هجمات جوية إسرائيلية على المنطقة الوسطى في سوريا، بحسب الإعلام الموالي.

جاء الاستهداف عقب، غارات جوية على مواقع لقوات نظام الأسد في منطقة الفرقلس جنوب شرقي حمص، حيث استهدفت شاحنات تتبع للميليشيات الإيرانية.

وتشن إسرائيل منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً للميليشيات الإيرانية وأخرى لـ “حزب الله”، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، منذ مطلع العام 2024، “استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 28 مرة”، مما أسفر عن “إصابة وتدمير نحو 56 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات لقوات نظام الأسد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى