محليات

المجلس المحلي بجرابلس يعلن استئناف ضخ المياه في أحياء المدينة

أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي أمس الأحد، عن استئناف ضخ المياه في أحياء المدينة اعتباراً من صباح اليوم الإثنين، وذلك بعد تعليقه لمدة يومين.

جاء ذلك في بيان للمجلس، عقب تعليق ضخ المياه جراء تلوث مياه نهر الفرات إثر تسرب حصل بمجرى الصرف الصحي، والذي أدى لإصابة نحو 500 شخص حالة تسمم، استدعت نقلهم للمشافي.

وقال المجلس المحلي في البيان: “أهلنا الكرام في مدينة جرابلس، نعلمكم بأنه سيتم بدء ضخ المياه اعتباراً من يوم الإثنين الساعة السابعة صباحاً”.

وأضاف، “لكن يرجى استخدام المياه للغسيل والأمور الأخرى وعدم استخدامها للشرب ريثما يتم التأكد من أنها صالحة للشرب، ونشر نتائج التحاليل على صفحة المجلس”.

وسبق أن أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس، عن توقف ضخ المياه للمنطقة، وذلك على خلفية إصابة أعداد كبيرة من السكان بحالات تسمم بسبب تسرب مياه الصرف الصحي للشبكة.

وأشار إلى أن مديرية البلدية ستعمل على تنظيف قناة المياه، ومن المتوقع أن يستمر هذا العمل وعملية توقف ضخ المياه ليومين أو أكثر.

في حين أكد رئيس قسم الإسعاف في مشفى جرابلس الدكتور جاسم الإبراهيم، أنهم استقبلوا أمس 150 مريضاً في قسم الإسعاف خلال الفترة الصباحية وتنوعت الأعراض بين “الإقياء والألم المعدي والإسهال”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى