أخبار سوريا

“الأغذية العالمي” يعلن تعليق مساعداته الغذائية لـ 100 ألف لاجئ سوري في الأردن

أعلن برنامج “الأغذية العالمي” في الأردن، عن تعليق مساعداته الغذائيّة الذي يستفيد منها حوالي 100 لاجئ سوري في الأردن، اعتباراً من مطلع الشهر القادم.

وفي التفاصيل، قالت لورين جوبليت، نائبة المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، إن البرنامج بحاجة إلى توجيه الموارد المحدودة لديه، لتستفيد الأسر الأشد حاجة للمساعدات.

ووفقاً لقناة “المملكة”، فإن برنامج الأغذية خفض مساعداته في عام 2023 إلى 15 دينارا أردنيا أي بقيمة 21 دولار امريكي للشخص الواحد شهرياً.

جاء ذلك، بسبب نقص التمويل، ومن المقرر أن يستمر البرنامج بتقديم المساعدات بقيمتها المنخفضة إلى 119 ألف لاجئ في المخيمات، و191 ألف لاجئ في المجتمعات المحلية، بحسب توفر التمويل.

وفي السابق، قالت ، “لجنة الإنقاذ الدولية”، إن تعهدات المانحين في “مؤتمر بروكسل” الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، “غير كافية بشكل مثير للقلق” مقارنة بالاحتياجات على أرض الواقع.

وأشارت، إلى أن نقص التمويل المستمر والتخفيضات، يؤثر بشكل كبير على تقديم المساعدات للاجئين، مما يجبر العديد من الوكالات (الإغاثية)، على اتخاذ قرارات صعبة بشأن إغلاق البرامج”.
ويؤدي نقص التمويل، إلى تفاقم المعاناة الإنسانية لللاجئيين، على كافة الأصعدة بما فيها، المستوى الغذائي والصحي والتعليمي، وازدياد عدد اللاجئيين الذين يعيشون تحت خط الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى