محليات

“من حقك أنت”.. مبادرة لدمج ذوات الإعاقة بالمجتمع في شمالي سوريا

أطلق فريق “آذار الشبابي” مبادرة “من حقك أنت” بالتعاون مع منظمة بنفسج وشبكة صناع الأثر، حيث تسعى المبادرة لإيصال معنى الإدماج وكيف يمكن تحقيقه لذوات الإعاقة.

وتهدف لمساعدة ذوات الإعاقة لتجاوز العوائق وبناء مجتمع شامل يحترم حقوق الجميع.

وقال مدير فريق “آذار الشبابي” محمد سام جبران لفرش أونلاين: إن “فريق آذار الشبابي يعنى بالأنشطة الشبابي والتدريبات والاستجابة المجتمعية والمبادرات، وقد أطلقنا عدة مبادرات منها مبادرة شبابي ومبادرة نمي حالك ومبادرة فكر ومبادرة احتياجي مهم ومبادرة من حقكِ أنتِ”.

وأضاف جبران، أن هذه المبادرات هي بالتعاون مع منظمة بنفسج وشبكة صناح الأثر.

وأوضح أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم جلسات توعية لذوي الإعاقة من طالبات الجامعات بهدف زيادة معرفتهم بحقوقهم وتسليط الضوء على قصص نجاحهم واحتياجاتهم، بالإضافة لتسليط الضوء على أبرز العقبات ووصولهم مع أصحاب المصلحة كمنظمات وجامعات أو مراكز تعليمية.

وأشار جبران، إلى أن الفريق يسعى من خلال هذه الجلسات إلى تمكين هؤلاء الطالبات، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لدفاع عن حقوقهم وتحقيق أهدافهم.

وبحسب جبران، فأن الفريق يسعى من خلال هذه المبادرة إلى دمجهم بشكل فعال في المجتمع من خلال تسليط الضوء على إنجازاتهم وقصص النجاح، كما يسعى إلى توفير بيئة داعمة ومحفزة تمكنهم من التفاعل والمشاركة بشكل كامل في الحياة الجامعية والمجتمعية.

وفي ختام حديثه، قال جبران: “الفريق مكون من مجموعة من الأفراد المتحمسين والمتخصصين في مجالات مختلفة، ويسعون لتحقيق نفس الهدف وهو خلق مجتمع أكثر شمولية، حيث أن لكل شخص حق في الوصول إلى الفرص وتحقيق أحلامه، ومن هذا المنطلق نعمل جاهدين على تقديم الدعم اللازم والمستمر لذوي الإعاقة، لنراهم متفوقين ويبدعون في جميع جوانب الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى