أخبار سوريا

الدفاع المدني: ارتفاع معدلات الحرائق في الشمال السوري يشكل تهديداً جديداً للمدنيين  

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، عبر معرفاته الرسمية، “أن هناك ارتفاع كبير لمعدل الحرائق مقارنةً بشهر أيّار من العام الماضي 2023 الذي استجابت به الفرق إلى 294 حريق”.

وقال: “إن فرقه استجابة الإطفاء لـ 500 حريق خلال شهر أيّار الماضي 2024، في مناطق شمال غربي سوريا مع دخول موسم الحصاد للعام الحالي 2024”.

وأضاف: “أن أغلب الحرائق المندلعة التي استجابت لها فرق الدفاع المدني السوري في الأراضي الزراعية والمناطق الحرجية والأعشاب”.

وأشار: “أن ارتفاع معدلات الحرائق في مناطق شمال غربي سوريا يشكل تهديداً جديداً للمدنيين يضاف لجملة تهديدات قصف نظام وروسيا والكوارث تبعات التهجير، ويقوّض حياتهم وأعمالهم وسبل عيشهم، ويشكل أيضاً تهديداً على البيئة في المنطقة.

ويسعى الدفاع المدني السوري للحد من أضرار الحرائق على المدنيين والبيئة من خلال الاستجابات السريعة للحرائق وعمليات الإخماد والتبريد، وخطط الاستجابة السنوية لحرائق المحاصيل الزراعية والحراجية عبر نشر نقاط متقدمة في أرياف إدلب وحماة وسهل الغاب لتسريع عمليات الاستجابة وحملات التوعية الدائمة للمدنيين للحد من الحرائق.

يذكر أنه منذ بداية العام الحالي 2024 حتى نهاية شهر أيار، استجابت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري لـ 1023 حريقاً في شمال غربي سوريا، كان منها 293 حريقاً في منازل المدنيين، و283 حريقاً في الحقول الزراعية، 83 حريقاً في المخيمات، و59 حريقاً في محطات تكرير الوقود البدائية، و17 حريقاً في الأحراش والغابات، و7 حرائق في محطات الوقود، وتسببت هذه الحرائق بوفاة 3 مدنيين بينهم طفلان، وإصابة 84 مدنياً بينهم 35 طفلاً و16 امرأة بحالات حروق واختناق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى