أخبار سوريا

بهدف دعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.. الاتحاد الأوربي يقدم تمويلاً “للأونروا” لدعم المساعدات النقدية

أفادت وكالة “الأونروا” للاجئين الفلسطينيين في سوريا، في بيان لها، “أن الاتحاد الأوروبي سيقدم مساهمة مالية لبرنامج المساعدات النقدية الطارئة التابعة للوكالة”.

وقال البيان: “إن التمويل الأوروبي يهدف إلى مساعدة الأفراد الأكثر ضعفاً، وذلك من خلال جولة أولى من المساعدات النقدية لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا لحوالي 93,856 لاجئاً فلسطين في سوريا، ممن يواجهون الصعوبات والنزوح في البلاد”.

وأضاف: “أن المساهمة الأولية للاتحاد الأوروبي، البالغة 3.5 مليون يورو، والتي تمت زيادتها بمقدار مليون يورو نظرا لحالة نقص التمويل التي تواجهها الأونروا حالياً، تؤكد التزامها الثابت بالتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تؤثر على لاجئي فلسطين في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأكد: “أن هذا التمويل يمكّن الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في تقديم الخدمات والمساعدة للاجئي فلسطين، من خلال برنامج المساعدات النقدية الخاص بها”.

وأوضح: “أن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا لا يزالون يواجهون ظروفاً اجتماعية واقتصادية قاسية، تفاقمت بسبب الصراع الذي طال أمده وآثاره المدمرة على البنية التحتية وسبل العيش”.

وختم البيان “أن دعم الاتحاد الأوروبي يلعب دوراً محورياً في تلبية الاحتياجات الفورية، وتعزيز الوصول إلى الضروريات الأساسية وتعزيز القدرة على الصمود داخل هذه المجتمعات الضعيفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى